دور منسق لجنة رعاية الموهوبين بالمدرسة
1- تفعيل دور أعضاء لجنة رعاية الموهوبين للمساهمة في تحقيق أهداف اللجنة 0
2- توعية المعلمين بسمات وخصائص الموهوبين وحاجاتهم التعليمية والنفسية .
3- تشجيع المعلمين على إعداد بعض البرامج الاثرائية واستخدام طرق التدريس التي تتوافق مع قدرات الطلاب الموهوبين، ونقل الخبرات بين المعلمين.
4- الإشراف على تطبيق ضوابط ترشيح الطلاب وفق التعليمات والنشرات الصادرة من إدارة الموهوبين.
5- حصر الطلاب الذين تنطبق عليهم سمات وخصائص الموهوبين وأصحاب المهارات و القدرات الخاصة بالتعاون مع جميع منسوبي المدرسة من المعلمين والمرشد الطلابي ورائد النشاط
6- تكوين قاعدة بيانات عن الطلاب الموهوبين وسجل تتبعي لمدى استفادتهم من البرامج .
7- إعداد برامج خاصة داخل المدرسة تتناسب مع اهتمامات هذه الفئة.
8- الاستفادة من خدمات الإرشاد الطلابي في مجال الرعاية النفسية .
9- التعاون مع جميع منسوبي المجتمع المدرسي ومحاولة التنسيق وتفعيل الخدمات والبرامج المقدمة بما يخدم ويحقق أهداف اللجنة .
10- التعرف على حاجات الموهوبين ومساعدتهم على التكيف مع الآخرين وحثهم على احترام آراء وقدرات الآخرين..
11- تهيئة البيئة الملائمة لهم للكشف عن ميولهم المتنوعة وقدراتهم وإبداعاتهم والعمل على تنميتها.
12- إنشاء نادي خاص للطلاب الموهوبين في المدرسة0
13- تنظيم رحلات هادفة لهذه الفئة لزيارة الكليات والمصانع والمؤسسات ذات العلاقة بالموهبة.
14- الإشراف على تنظيم ندوات ومحاضرات داخل المدرسة تناسب هذه الفئة من الطلاب.
15- اقامة برامج لتنمية مهارات التفكير وحل المشكلات واتخاذ القرارت وتنمية مهارات القيادة .
16- عقد لقاءات دورية مع الطلاب الموهوبين لمعرفة ما تم التوصل إليه من إنجازات.
17- إشراك الموهوبين في الأنشطة المدرسية المختلفة بما يلبي حاجاتهم ومواهبهم.
18- إقامة مسابقات علمية لإبراز قدرات الطلاب الموهوبين.
19- تكريم الطلاب الموهوبين داخل المدرسة وإبراز ابتكاراتهم بالوسائل الممكنة.
20- تشكيل جماعة خاصة بالطلاب الموهوبين.
21- تهيئة الطلاب المرشحين نفسياً لتطبيق مقاييس الكشف عن الموهوبين .
22- تقديم الرعاية النفسية والعلمية للطلاب الذين رشحتهم المدرسة و لم يجتازوا مقاييس الكشف.
23- الإلتزام بضوابط ترشيح الطلاب لاجراء المقاييس بإدارة الموهوبين .
24- التنسيق المستمر مع مركز الموهوبين وتزويده بأسماء الطلاب أصحاب الإنجازات والابتكارات المتميزة وتقديم الخدمات المناسبة لمواهبهم.
25- الإهتمام بمتابعة الطلاب الموهوبين المنتقلين من والى المدرسة لضمان استمرار رعايتهم في مدارسهم الجديدة من خلال استمارة تتبعية0
26- تنظيم السجلات والملافات الخاصة باللجنة وتوثيق خطط العمل .
27- اعداد تقرير ختامي لجميع الخطط والبرامج التي نفذتها اللجنة وتزويد إدارة الموهوبين بنسخة في نهاية العام الدراسي
1- تفعيل دور أعضاء لجنة رعاية الموهوبين للمساهمة في تحقيق أهداف اللجنة 0
2- توعية المعلمين بسمات وخصائص الموهوبين وحاجاتهم التعليمية والنفسية .
3- تشجيع المعلمين على إعداد بعض البرامج الاثرائية واستخدام طرق التدريس التي تتوافق مع قدرات الطلاب الموهوبين، ونقل الخبرات بين المعلمين.
4- الإشراف على تطبيق ضوابط ترشيح الطلاب وفق التعليمات والنشرات الصادرة من إدارة الموهوبين.
5- حصر الطلاب الذين تنطبق عليهم سمات وخصائص الموهوبين وأصحاب المهارات و القدرات الخاصة بالتعاون مع جميع منسوبي المدرسة من المعلمين والمرشد الطلابي ورائد النشاط
6- تكوين قاعدة بيانات عن الطلاب الموهوبين وسجل تتبعي لمدى استفادتهم من البرامج .
7- إعداد برامج خاصة داخل المدرسة تتناسب مع اهتمامات هذه الفئة.
8- الاستفادة من خدمات الإرشاد الطلابي في مجال الرعاية النفسية .
9- التعاون مع جميع منسوبي المجتمع المدرسي ومحاولة التنسيق وتفعيل الخدمات والبرامج المقدمة بما يخدم ويحقق أهداف اللجنة .
10- التعرف على حاجات الموهوبين ومساعدتهم على التكيف مع الآخرين وحثهم على احترام آراء وقدرات الآخرين..
11- تهيئة البيئة الملائمة لهم للكشف عن ميولهم المتنوعة وقدراتهم وإبداعاتهم والعمل على تنميتها.
12- إنشاء نادي خاص للطلاب الموهوبين في المدرسة0
13- تنظيم رحلات هادفة لهذه الفئة لزيارة الكليات والمصانع والمؤسسات ذات العلاقة بالموهبة.
14- الإشراف على تنظيم ندوات ومحاضرات داخل المدرسة تناسب هذه الفئة من الطلاب.
15- اقامة برامج لتنمية مهارات التفكير وحل المشكلات واتخاذ القرارت وتنمية مهارات القيادة .
16- عقد لقاءات دورية مع الطلاب الموهوبين لمعرفة ما تم التوصل إليه من إنجازات.
17- إشراك الموهوبين في الأنشطة المدرسية المختلفة بما يلبي حاجاتهم ومواهبهم.
18- إقامة مسابقات علمية لإبراز قدرات الطلاب الموهوبين.
19- تكريم الطلاب الموهوبين داخل المدرسة وإبراز ابتكاراتهم بالوسائل الممكنة.
20- تشكيل جماعة خاصة بالطلاب الموهوبين.
21- تهيئة الطلاب المرشحين نفسياً لتطبيق مقاييس الكشف عن الموهوبين .
22- تقديم الرعاية النفسية والعلمية للطلاب الذين رشحتهم المدرسة و لم يجتازوا مقاييس الكشف.
23- الإلتزام بضوابط ترشيح الطلاب لاجراء المقاييس بإدارة الموهوبين .
24- التنسيق المستمر مع مركز الموهوبين وتزويده بأسماء الطلاب أصحاب الإنجازات والابتكارات المتميزة وتقديم الخدمات المناسبة لمواهبهم.
25- الإهتمام بمتابعة الطلاب الموهوبين المنتقلين من والى المدرسة لضمان استمرار رعايتهم في مدارسهم الجديدة من خلال استمارة تتبعية0
26- تنظيم السجلات والملافات الخاصة باللجنة وتوثيق خطط العمل .
27- اعداد تقرير ختامي لجميع الخطط والبرامج التي نفذتها اللجنة وتزويد إدارة الموهوبين بنسخة في نهاية العام الدراسي